إصابة مسؤول إيراني بفيروس “كورونا”

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم السبت 22 فيفري، إصابة مسؤول بفيروس “كورونا” المستجد، وسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء واسعة من البلاد.

وقال التلفزيون إن مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، نقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس “كورونا”، أمس الجمعة.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت أمس وفاة شخصين آخرين بسبب الفيروس الجديد الذي ظهر في الصين، مؤكدة أن حالتي الوفاة كانتا من بين 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس وبالتالي بلغ عدد قتلى الفيروس في هذا البلد 4 أشخاص.

وحتى الآن، تم تأكيد 18 حالة اصابة في إيران، بما في ذلك الحالات الأربع التي توفيت.

في هذا السياق اتخذت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم السبت، إجراءات جديدة لمكافحة فيروس “كورونا المستجد”، محذرة العراقيين من السفر إلى إيران حرصا على سلامتهم.

وقال رئيس الهيئة “إنه سيتم اخضاع جميع المسافرين العراقيين الوافدين إلى الفحص من قبل الوحدات الطبية المتواجدة في المنافذ الحدودية، ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء خلال فترة (3) يوم للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض”.

ونصح الوائلي العراقيين بعدم السفر إلى إيران حرصا على سلامتهم، مؤكدا أن الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات (السواق) المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

Related posts

تونس ترحّب بالرأي التاريخي الصادر عن محكمة العدل الدولية

توقف رحلات الطيران والبنوك ووسائل الاعلام في عدة دول بسبب خلل تقني

ميكروسوفت تعلن اتخاذ “إجراءات” بعد تعطل عالمي للإنترنت أربك عدة مؤسسات