الجبابلي: ‘سجّلنا 61 عملية اجتياز للحدود بجهة الوسط من 1 إلى 4 أوت’

أفاد المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، اليوم الاثنين، بأنه تمّ تسجيل 61 عملية اجتياز للحدود على مستوى الاقليم البحري بالوسط من 1 إلى 4 أوت، والقبض على 2077 مجتازا من بينهم 1686 من مهاجري افريقيا جنوب الصحراء و365 تونسيين.

وأضاف الجبابلي، أنّ وحدات الحرس البحري انتشلت جثث 10 مهاجرين قبالة سواحل اللواتة، خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أنّه تم الاطاحة بوفاق اجرامي مورط في تنظيم الهجرة غير النظامية.
وأكّد الجبابلي، أن الارشاد البحري بقرقنة وبالتنسيق مع ادارة الاستعلامات والبحاث للحرس الوطني بالعوينة تمكن من الاطاحة بالوفاق الاجرامي الذي يضم 16 شخصا بينهم رجل وابنته، إلى جانب عنصر وسيط رئيسي تونسي الجنسية يقيم في بلد أوروبي، لافتًا إلى أنّه تم حجز مبالغ مالية وكميات من المصوغ المسروق كانت بحوزتهم.

وفي سياق آخر، قال الجبابلي إنّ “تونس لديها حدود مع ليبيا والجزائر فقط، والادعاءات بطرد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة وسوء معاملتهم لا أساس لها من الصحة”، مُؤكّدًا أنّ “وحدات الحرس الوطني يقومون بمساعدة المهاجرين غير النظاميين ومساعدة النساء الحوامل ونقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات، إضافة إلى توفير الأكل والشرب لهم”، وفق تأكيده.

Related posts

اضطرابات جويّة منتظرة.. وزارة الفلاحة توصي الفلاّحين بإتخاذ الاحتياطات اللازمة

أمطار غزيرة بعدة مناطق الأربعاء والخميس

وزارة الصحــة تدعو لإتخاذ التدابير الوقائية لحماية الأطفال من مرض البرونكوليت