المخابز العصرية تتوقّف عن صناعة الخبز بداية من الغد

أعلن المجمّع المهني للمخابز العصرية المنضوي تحت منظمة الأعراف “كونكت” إيقاف نشاطه ابتداء من الغد الثلاثاء 1 أوت 2023.

ويأتي ذلك، وفق بلاغ للمجمّع، على إثر اجتماع أعضاء مكتبه التنفيذي الوطني بجميع هياكله الجهوية، قرّر خلاله إيقاف نشاط صناعة الخبز بجميع أنواعه في جميع المخابز الراجعة له بالنظر على كامل تراب الجمهورية.

يُذكر أنّ البلاد التونسية تعيش على وقع أزمة كبيرة في توفير الخبز، ما جعل الطوابير تصطف أمام عدد من المخابز وخلق مشاكل كبيرة للأسر في توفير مادة غذائية لا تخلو منها عادة الموائد التونسية.

وكانت جلسة عمل جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الخميس 27 جويلية 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، بكلّ من رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، قد تناولت مسألة توزيع الخبز، فضلا على النظام القانوني المتعلّق بتصنيف المخابز.

ودعا قيس سعيّد إلى ضرورة اتّخاذ إجراءات عاجلة لتجاوز أزمة الخبز الحاصلة، مؤكّدا على أنّ “الخبز خطّ أحمر بالنسبة للتونسيين”.

وتابع: “اليوم أصبح هناك خبز للفقراء وخبز للأثرياء! وكأنّها طريقة ملتوية لرفع الدعم عن الحبوب.. هناك خبز واحد للتونسيين، وينتهي الأمر”.

وكشفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن أنّه تمّ اتّخاذ إجراءات لمنع المخابز غير المصنّفة، من بيع “الباقات”.

كما مثّل إعداد خطّة عمل مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة وتنمية الصادرات، لمراقبة المخابز والمطاحن ومسالك التوزيع، محور جلسة عمل انتظمت السبت 29 جويلية 2023، بمقرّ وزارة الداخلية بالعاصمة.

وتدارس وزير الداخلية كمال الفقـي ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب القزاح، خلال جلسة العمل، الأسباب الكامنة وراء الاضطراب الحاصل في مادة الخبز وبعض المواد الغذائية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وتمّ الإتفاق على إحداث فرق عمل مشتركة ميدانية تقوم بحملات مراقبة فُجئيّة على جميع المتداخلين في هذا القطاع، على المستوى المركزي والجهوي، وإحداث قاعة عمليّات مشتركة للمتابعة الحينيّة.

المصدر: اذاعة موزاييك

Related posts

كميات الأمطار المسجلة في 24 ساعة الماضية

اضطرابات جويّة منتظرة.. وزارة الفلاحة توصي الفلاّحين بإتخاذ الاحتياطات اللازمة

أمطار غزيرة بعدة مناطق الأربعاء والخميس