سليانة: ضبط الإستعدادات المستوجبة لإنجاح العودة المدرسية والجامعية

مثّل الإستعداد للعودة المدرسية والجامعية والتكوينيةمحور جلسة عمل إنعقدت، اليوم الإثنين، بمقر ولاية سليانة، وتم التأكيد خلالها على حسن إستعداد كافة الأطراف المتدخلة لتأمين هذه العودة في أحسن الظروف.

ودعا والي سليانة، وليد العبّاسي، خلال الجلسة، إلى تسريع إستكمال الأشغال الجارية بعدد من المؤسسات التربوية وتنظيم حملات نظافة إستثنائية بالشراكة مع البلديات، وتوفير المستلزمات الضرورية بما في ذلك الماء الصالح للشرب والكراس المدعم، مع تشديد الرقابة الاقتصادية على مسالك التزويد والتوزيع.

من جهته، أكد المندوب الجهوي للتربية بسليانة، نور الدين غباش، في تصريح لصحفية « وات »، على هامش الجلسة، على جاهزية عدد هام من المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ، وهو ما أكّدته الزيارات الميدانية المكثّفة لمصالح التربية إلى كافة المؤسسات التربوية من أجل وقوف على أبرز النواقص.

وأضاف أن العمل جار على فصل حضائر البناء عن مداخل المؤسسات التي تشهد أشغالا لتأمين العودة المدرسية وتقدم سير الأشغال في الآن ذاته، مشيرا إلى أنّ أبرز الإشكاليات المسجّلة بالمؤسسات التربوية الريفية تشمل النقل المدرسي، وخدمات الإعاشة والمركبات الصحية، ويجري العمل على تلافيها.

ولفت إلى إمكانية غلق المدرسة الإبتدائية سيدي منصور بمعتمدية سليانة الجنوبية بإعتبارها تؤم عددا قليلا من التلاميذ، وذلك في إطار مراجعة الخارطة المدرسية.

وفي سياق متّصل، كشف تقرير تحصلت صحفية »وات » بالجهة على نسخة منه أن ولاية سليانة تضم 181 مدرسة ابتدائية تضم 24485 تلميذ وتلميذة، منها 138 مؤسسة بالوسط غير البلدي، و95 مؤسسة تحتضن أقسام تحضيري، كما تضم 20 إعدادية و22 معهدا ثانويا و3 مدارس إعدادية تقنية.

Related posts

تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية في صفاقس

سليانة: القبض على عصابة سرقة رؤوس أغنام واسترجاع جزء من القطيع بكسرى

سليانة: رجة أرضية بقوة 3.3 بالكريب