ميكروسوفت تعلن اتخاذ “إجراءات” بعد تعطل عالمي للإنترنت أربك عدة مؤسسات

أدى تعطل في خدمات الإنترنت عبر العالم اليوم الجمعة 19 جويلية 2024، إلى إرباك عمليات العديد من المؤسسات بما في ذلك المطارات وشركات النقل، البنوك، البورصات، وحتى قنوات تلفزيونية.

وقالت شركة مايكروسوفت إنها تعمل على اتخاذ “إجراءات” ردا على ذلك، موضحة في منشور على إكس: “لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات” إصلاح.
وفي إشعار بعنوان “تدهور الخدمة”، قالت مايكروسوفت إن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.
وأعلنت مطارات وشركات طيران ونقل عبر العالم تأثرها بعطل فني واسع النطاق. في هذا السياق، أعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة أنها تواجه “مشاكل فنية على نطاق واسع” الجمعة محذرة من احتمال إلغاء رحلات.
وفي هولندا، قال متحدث إن العمليات في مطار سخيبول في أمستردام، أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحاما، تأثرت بمشكلات وتعطل عالمي في خدمات الإنترنت.
من جهة أخرى، قالت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.
بدورها، توقفت قناة سكاي نيوز عن البث المباشر. وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على إكس: “لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا أننا نعتذر عن الانقطاع”. وعادت خدمة البث المباشر للشبكة البريطانية بعد انقطاع استمر ساعات.

Related posts

تونس ترحّب بالرأي التاريخي الصادر عن محكمة العدل الدولية

توقف رحلات الطيران والبنوك ووسائل الاعلام في عدة دول بسبب خلل تقني

الإعلان عن موعد عيد الاضحى.. 9 دول خالفت السعودية