وزارة الصحة تدعو الأولياء إلى وقاية الاطفال والرضع من الإصابة بالالتهابات التنفسية الحادة

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأولياء إلى اتباع سلوك صحي في التعامل مع ابنائهم من الأطفال والرضع لوقايتهم من الالتهابات التنفسية الحادة عند الرضع والأطفال.

وبينت في ورقة اعلامية نشرتها ادارة الرعاية الصحية الأساسية، “أن الالتهابات التنفسية الحادة عند الرضع والأطفال هي عبارة عن مجموعة من الالتهابات الناتجة عن فيروس أو بكتيريا قد تصيب جزء من أجزاء الجهاز التنفسي بداية من الأنف والحلق واللوزتين والاذنين وصولا الى الرئتين. وينتشر هذا المرض لدى الاطفال دون الـ5 سنوات وخاصة الرضع الاقل من “سنة.

ولتفادى الاصابة بهذا المرض دعت الوزارة الأولياء إلى ضرورة “غسل اليدين لمدة 30 ثانية بالماء والصابون عند التعامل مع الاطفال والرضع (تغيير الحفاظات والرضاعة والغذاء) موصية بضرورة تفادي مصاحبة الاطفال الى الاماكن العامة المغلقة “وعدم مشاركة مستلزمات الرضع ولالعاب والموضبة على تنظيفها والقيام بالتلاقيح في مواعيدها.

كما اوصت الورقة الاعلامية بالرضاعة الطبيعية وتأمين تغذية سليمة للرضيع وإعطائه كميات وفيرة من السوائل وعدم استخدام المضادات الحيوية بصفة آلية دون استشارة الطبيب.

وفي حال اصابة الاطفال بهذا المرض شددت الوزارة في ذات الوثيقة على ضرورة تنظيف الأنف باستمرار وتقسيم الرضعات أو الوجبات الى كميات قليلة على فترات متعددة وإعطاء الطفل دواء الحمى في حال ارتفاع الدرجات وتجنب التدخين السلبي وتهوئة المكان.

Related posts

رياض دغفوس يؤكد عدم تسجيل أي إصابة بجدري القردة في تونس ويُقدّم أعراضه

خبراء المناخ يحذرون من صيف ساخن ومعدلات حرارة

بعد الكوفيد.. هذه أبرز أسباب الوفاة في تونس خلال سنة 2021